conto erotico

توزر: المركز الفني للتمور يطور 03 آلات للتلقيح الآلي للنخيل

حلقة وصل- فريق التحرير

قام المركز الفني للتمور، وضمن أنشطته الهادفة إلى تحسين الخدمات الفلاحية في الواحات وتعميم تجربة استعمال الآلات، بتطوير ثلاثة نماذج من آلات تلقيح العراجين، وتجربتها في بعض المقاسم الفلاحية، سعيا منه إلى التعريف بها وتعميم استخدامها لدى الفلاحين، من أجل تعصير وتسهيل العمل الفلاحي، وفق المكلف بتسيير الإدارة الجهوية للمركز بتوزر مراد الأسود.

وأضاف الاسود، أن عمليات تطوير الآلات، انطلقت منذ ثلاث سنوات بالشراكة مع مصنع تونسي، باختبار مجموعة من النماذج، انتهت إلى اختيار ثلاثة، منها نموذج كبير الحجم ونموذج صغير الحجم وتصنيع آلة متوسطة الحجم سهلة الاستعمال تحمل على الظهر، ذات مرش قادر على الوصول إلى العراجين، على أمل أن يكون النموذج النهائي جاهزا خلال الموسم الفلاحي القادم.

وأوضح أن هذه الآلات، تتماشى مع خصوصية الواحات التونسية ومع الإمكانيات المادية لفلاحي الجهة، حيث لا يتجاوز ثمنها 1500 دينار.

ولفت من جهته، رئيس مصلحة بدائرة الإنتاج النباتي بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بتوزر بسام السميعي الى أن الفلاح أو مجامع التنمية الفلاحية، يتمتعون بمنح وامتيازات أثناء اقتناء الآلات الفلاحية مهما كان نوعها ومنها المخصصة لتلقيح العراجين أو الحراثة، موضحا أن الدعم يتفاوت حسب الآلة من 30 إلى 50 بالمائة.

وبين أن على الفلاح أو مجمع التنمية الفلاحية الراغبين في اقتناء آلات، التوجه أولا إلى خلايا الارشاد الفلاحي أو المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية، للتعرف على أنوع الآلات وحجم الدعم الذي تتمتع به كل آلة.

التعليقات مغلقة.

https://www.tamilkamaverisex.com a bushy oriental pussy offering.
www.kambimalayalamkathakal.cc bad stepdaughter sucking and riding.
map of the princess.https://mysexstory.pro/