conto erotico

الدورة الثانية لملتقى شكري بلعيد الدولي للفنون .. معارض للرسم و قراءات شعرية

 

في إطار البرنامجين الوطنييّن “تونس مدن الفنون” و”تونس مدن الكتاب والآداب” وتحت إشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بولاية تونس وبالتعاون مع الجمعية الدولية للثقافة والفنون تنظم دار الثقافة جبل الجلود الدورة الثانية لملتقى شكري بلعيد الدولي للفنون يوم 6 فيفري 2019 لتتواصل حتى يوم 10 من نفس الشهر بمشاركة مبدعين من تونس وخارجها.

افتتاح الدورة الجديد ينطلق في العاشرة صباحا بعرض تنشيطي استعراضي في إطار التعريف بالملتقى، وتؤمن الفقرات التنشيطية مجموعة “سان رايس” الاستعراضية والتي تتضمن عروضا فلكلورية وعروضا للفروسية وعروض تنشيطية للأطفال وذلك بساحة الآداب والكتاب بجبل الجلود، وفي ذات التوقيت تنطلق ورشة رسم للمشاركين في الملتقى بفضاء دار الثقافة.

و يتمّ الافتتاح الرسمي للملتقى بمعرض دولي للرسم تحت عنوان “فن المقاومة” وفيه مشاركات من فرنسا، المغرب، ألمانيا ، الأردن ، تونس والولايات المتحدة الأمريكية، ثم عرض شريط وثائقي لمقتطفات من حياة الشهيد شكري بلعيد فِافتتاح الملتقى بعرض موسيقي لكورال السلام بدار الثقافة شكري بلعيد.

ويتضمن الافتتاح أيضا قراءة شعرية للشاعر الشاب “خليل طليبة” من نادي “أجيال المستقبل للأدب ” وعرضا كوريغرافيّا لنادي الرقص بدار الثقافة شكري بلعيد بعنوان “دقات” يلي ذلك قراءات شعرية للشاعرين التونسيين يوسف رزوڨة وعلاّلة الحواشي والشاعر اللبناني شربل داغر مع مصاحبة موسيقية لعازف الكمان أيمن الهمامي. في الخامسة والنصف عرض موسيقي بعنوان “مشروع رحلة” للفنانة أسماء سعيد عقوبي. يوم الخميس 7 فيفري، تنطلق في العاشرة صباحا ندوة فكرية حول “النزعة الوطنية في الشعر التونسي” يؤثثها كل من منصف الوهايبي ولطفي عبد الواحد، وتتناول تجارب بعض الشعراء مثل أبي القاسم الشابي، منور صمادح، شكري بلعيد، وفيها يتحدث الوهايبي عن “النزعة الوطنية في الشعر التونسي المعاصر: البدايات والرواد” يتحدث لطفي عبد الواحد عن “منور صمادح صوت الوطني الحر والكادحين” فضلا عن مداخلة ثالثة بعنوان “الوطن والإنسان من خلال كتابات شكري بلعيد الشعرية” ومداخلة رابعة حول “حول شكري بلعيد الشاعر المثقف” يؤثثها الأستاذ عبيد البريكي. في الثالثة بعد الظهر تنتظم زيارة إلى مدينة الثقافة ومتحف باردو وفي الخامسة مساء عرض مسرحية ” هل أنا مجنون ” نص أماني العوري إخراج سيف الله السنوسي. يوم الجمعة 8 فيفري وبداية من التاسعة صباحا، تنطلق ورشات للأطفال بفضاء دار الثقافة في اختصاص الخط العربي، والرسم، والنحت، والمطالعة.

ويتضمن البرنامج أيضا  مسابقة إقليمية في كتابة الشعر للشباب، و قراءات شعرية للشعراء أحمد قنديل من مصر، زهرة الترباح من الجزائر ومختار العمراوي من تونس و Salvatore Nappa من إيطاليا وتدير الجلسة الشاعرة فاطمة الماكني. يلي القراءات الشعرية عرض مسرحية “شكرا” من إنتاج دار الثقافة شكري بلعيد نص وإخراج مهذب الرميلي.

يوم السبت 9 فيفري 2019، سيتم الإعلان على نتائج المسابقة الإقليمية في كتابة الشعر للشباب وتوزيع شهادات المشاركة، ثمّ تكريم الشعراء والرسامين المشاركين في الملتقى وتوزيع دروع الشكر ونسخ من ديوان الشهيد شكري بلعيد. في الثالثة ظهرا تنتظم زيارة إلى قصر النجمة الزهراء، وفي السادسة مساء عرض موسيقي لمجموعة “جسور” بساحة الآداب والكتاب. في اليوم الختامي للملتقى أي الأحد 10 فيفري 2019 ينتظم في الحادية عشر صباحا لقاء حواري مفتوح بين الشعراء والرسامين المشاركين في الملتقى وأطفال وشباب من رواد دار الثقافة ومنطقة جبل الجلود في حديث عن تجربتهم ومشوارهم الثقافي والفني.

التعليقات مغلقة.

https://www.tamilkamaverisex.com a bushy oriental pussy offering.
www.kambimalayalamkathakal.cc bad stepdaughter sucking and riding.
map of the princess.https://mysexstory.pro/