وزارة الداخليّة تخصّص الممرّ الأيمن على الطرقات لسيّارات الإسعاف والأمن والحماية المدنيّة
حلقة وصل- فريق التحرير
أعلمت وزارة الداخلية عموم المواطنين أنه تقرر بداية من يوم أمس، الثلاثاء 4 ماي 2021، تخصيص ممر خاص (السبيل الأيمن) على مستوى كل نقاط المراقبة الترتيبية المؤمنة من قبل وحدات الأمن والحرس الوطنيّين بكامل تراب الجمهورية، يستعمل كممر للعربات ذات الأولوية.
ويقصد بالعربات ذات الأولوية :
* سيارات الإسعاف بكل أنواعها
* آليات وحدات الديوان الوطني للحماية المدنية
* مختلف وسائل وحدات الأمن والحرس الوطنيين والسيارات والآليات التابعة للجيش الوطني
* العربات الخاصة المقلة للحالات الصحية الإستعجالية.
ودعت وزارة الداخلية المواطنين إلى ضرورة التقيّد بهذه الإستثناءات وعدم إعتماد المسالك المخصصة للعربات ذات الأولوية إلا في الحالات الصحية الإستعجالية بغاية تسهيل عمليات إسعاف المواطنين وإنقاذهم ونجدتهم.
كما أكدت على أن وحداتها ستتولى إتخاذ الإجراءات القانونية المستوجبة ضد كل من يثبت إستعماله لهذه الممرات دون سبب مبرر لذلك.
التعليقات مغلقة.