conto erotico

إصدارات جديدة// الكاتب المغربي عبد النبي الشراط في “عقبات وأشواك”



حلقة وصل_ فاطمة بن محمود

أصدر الحقوقي والناشر المغربي عبد النبي الشراط كتابا جديدا بعنوان “عقبات وأشواك” سيرة وجدانية: تجارب في الحب والدين والسياسة في طبعة ثانية منقحة ومزيدة عن دار الوطن التي أسسها ويشرف عليها. قدّم لهذا الكتاب المبدع المغربي عبد الرحيم الهرّي الذي قال ان هذا الكتاب يحيلنا على المتاعب التي يتعرض لها البطل في شخصيات الرواية الفاعلة في أحداثها وهو عنوان يفتح لنا شهية القراءة لإشباع فضولنا حول كنه هذه المتاعب التي حصلت كأحداث وهذه العقبات التي وقفت حجر عثرة لتعرقل مسيرة أشخاص.

الكاتب عبد النبي الشراط تعرفه الساحة الثقافية والحقوقية المغربية كواحد من أهم الناشرين المغاربة إضافة إلى انه صحفي كتب العشرات من المقالات في مجالات سياسية وفكرية وادبية اهتم فيها بالشأن العام المغربي وبالقضايا العربية والدولية. يتحدث عنه الأديب محمد أديب السلاوي بأنه في هذا الكتاب “عقبات وأشواك” يطرح أمامنا صيغة أخرى من التواصل الهادئ يرتبط بالإبداع والتأمل لا علاقة له بالصيغ التي عودنا عليها في مسيرته الإعلامية الأخرى.

في هذا الكتاب يقدم الكاتب عبد النبي الشراط حصيلة تجارب مختلفة من حياته تفتح على الحب والسياسة والفكر وهي تجارب ذاتية تؤرخ لمرحلة هامة من تاريخ المغرب والعالم العربي من خلال الإشارة الى أحداث بعينها يطرح فيها أفكار ورؤى مختلفة فكان بذلك عين ثالثة ترى الواقع بدقة وعمق يمتزج فيها الذاتي مع الموضوعي.

ورد في هذا الكتاب الإهداء التالي: “إلى التي تحدت معي ظلم العبيد وسلكت معي طريقا مليئا بالأشواك فجمعت بيننا المبادئ وفرّقت بيننا قساوة الزمن الغادر وكان هدفنا أن نلتقي فلم نلتقي، إلى التي لم أذكر اسمها شرفا لها أهدي هذه الأشواك”. من خلال هذا الإهداء نفهم ان الكاتب عبد النبي الشراط يجعل من الحب بوابة للحديث عن أفكاره ومواقفه الفكرية والسياسية والتأريخ لأحداث شخصية واجتماعية خصوصا وانه من المساجين السياسيين الذي لوحق من أجل دفاعه عن مبادئه وهذا ما يجعل لهذا الكتاب تجربة صادقة كتبها بحرفية الصحفي فكانت شهادة على العصر.

 

التعليقات مغلقة.

https://www.tamilkamaverisex.com a bushy oriental pussy offering.
www.kambimalayalamkathakal.cc bad stepdaughter sucking and riding.
map of the princess.https://mysexstory.pro/