conto erotico

منوبة: تقدم بـ77% في أشغال مشروع سد خزان السعيدة

حلقة وصل- فريق التحرير

بلغت أشغال مشروع سد خزان السعيدة بمعتمدية وادي الليل من ولاية منوبة المتواصل إنجازه منذ سنة 2019، بكلفة 164 مليون دينار (تتضمن أشغال المنشأة، مكاتب استشارية ومراقبة، التصفية العقارية)، نسبة 77 بالمائة، حسب المدير العام للسدود والأشغال المائية الكبرى فائز مسلم.

وتوقع مسلم انتهاء أشغال الحاجز تعاقديا، أواخر سنة 2024، ليتواصل إنجاز محطتي ضخ بدوارالباي وبالحبيبية ومحول الضغط العالي إلى موفى سنة 2025، وذلك من جملة مكونات مبرمجة شملت حواجز ترابية رئيسية ومفرغ فيضانات ومفرغ ترسبات ومآخذ مياه تم إنجازها.

يأتي ذلك، فى الوقت الذي يتواصل فيه تحرير حوزة المشروع الذي تشرف على متابعته وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري عبر اللجنة القطاعية للتسريع في إنجاز المشاريع العمومية، وذلك على جزء من منطقته البالغة مساحتها الجملية 334 هكتارا، حيث تم إلى حدود هذا الشهر، تنفيذ قرارات هدم كلية في حق 04 مواطنين تمتعوا بالتعويضات العينية والمادية، إضافة إلى 10 سابقين في شهرين سبتمبر ونوفمبر المنقضيين.

وشهد الشهر الحالي أيضا تنفيذ هدم جزئي في حق 09 آخرين، بتمكين بعضهم من فترات إمهال مختلفة لانتهاء أشغال مساكنهم أو ربطها بالكهرباء، وذلك من جملة ملفات 32 صاحب عقار بحوزة المشروع.

واعتبر المسؤول أنه بتقدم هذه الإجراءات، بعد استصدار والي منوبة قرارات إخلاء وإنفاذ القانون بالنسبة للعائلات التي تحصلت على مستحقاتها ولم تغادر الحوزة العقارية للسد، تتجه الإشكاليات العقارية نحو الانفراج، بعد أن كانت عقبة أمام تقدم الأشغال بعد اعتراض عدد من أصحابها على التعويضات، وعدم تحويز آخرين بالقطع المعوضة.

كما بلغت قيمة التعويضات السطحية لفائدة 45 عائلة بعد اختبار قيمة البناءات والغراسات،3.771 مليون دينار، تم تعويض 37 منتفعا منها بقيمة 3.061 مليون دينار، وخصصت قيمة 07 مليون دينار من كلفة المشروع للتصفية العقارية.

يُذكر أن سد السعيدة يمثل أحد المحاور الهامة للمنظومة المائية الكبرى للمياه، سيساهم في تكوين مخزون احتياطي يقدر ب45 مليون متر مكعب من المياه، وهو ينجز بالتوازي مع مشروع خزان سد القلعة الكبرى ومنشآت نقل المياه المرتبطة بهما، وذلك بكلفة جمية قدرت ب600 مليون دينار، بعد برمجتهما من أجل تعبئة الموارد المزيد من إحكام التصرّف في الموارد المائيّة.

كما يهدف المشروعان إلى تغطية العجز المتوقع في تلبية احتياجات تونس الكبرى والساحل (ولايات سوسة، المنستير والمهدية) والوطن القبلي (ولاية نابل) من مياه الشرب لغاية 2030، وإلى تخفيف العجز الحاصل في تلبية الطلب على مياه الشرب في ولاية صفاقس، وذلك من خلال تخزين جزء من مياه أقصى الشمال في سدّي السعيدة والقلعة الكبرى، ونقلها إلى محطات المعالجة .

التعليقات مغلقة.

https://www.tamilkamaverisex.com a bushy oriental pussy offering.
www.kambimalayalamkathakal.cc bad stepdaughter sucking and riding.
map of the princess.https://mysexstory.pro/