conto erotico

اغتیال قاسم سلیماني: واشنطن “مستعدة لمفاوضات جادة دون شروط مسبقة” مع إیران

حلقة وصل _ 

تقول الولايات المتحدة إنھا “مستعدة للانخراط بدون شروط مسبقة في مفاوضات جادة” مع إيران بعد تبادل ھجمات بین البلدين. وبررت الولايات المتحدة، في خطاب إلى الأمم المتحدة، قرارھا اغتیال قائد فیلق القدس، قاسم سلیماني، بأنه دفاع عن النفس. وردت إيران على الاغتیال بشن ھجمات بالصواريخ من أراضیھا على قاعدتین جويتین في العراق توجد فیھما قوات أمريكیة، دون حدوث إصابات. وقالت طھران للأمم المتحدة أيضا إن عملھا كان دفاعا عن النفس. وكان الجنرال سلیماني يعد ثاني أكبر مسؤول رفیع المستوى في إيران، ويعتبره الإيرانیون بطلا.

وباعتباره قائدا لفیلق القدس، كان أيضا مھندس السیاسة الإيرانیة في المنطقة. ووصف المرشد الأعلى الإيراني، آية الله علي خامنئي، ھجمات الصواريخ بأنھا “لطمة على وجه” الولايات المتحدة، مطالبا بإنھاء الوجود الأمريكي في الشرق الأوسط. وقتلت الغارة الأمريكیة، التي استھدفت سلیماني، بعض أعضاء الملیشیات العراقیة التي تدعمھا إيران.

وقد توعدت تلك الملیشیات بالانتقام. ولكن نائب الرئیس الأمريكي، مايك بنس، قال في حديث مع محطة تلفزيون سي بي إس الإخبارية إن معلومات “استخبارية” تشیر إلى أن إيران “طلبت من الملیشیات الحلیفة لھا ألا تھاجم أھدافا أمريكیة”. ومن المقرر أن يصوت مجلس النواب الأمريكي الخمیس على الحد من قدرة الرئیس دونالد ترامب على شن حرب على إيران بدون موافقة مسبقة من الكونغرس.

وقالت رئیسة المجلس، نانسي بیلوسي، في بیان: “لدى أعضاء الكونغرس مخاوف جادة وملحة بشأن قرار الإدارة بالانخراط في أعمال عدائیة ضد إيران، وبشأن فقدانھا لاستراتیجیة محددة للتحرك قدما”. ويقول الخطاب إن اغتیال سلیماني كان مبررا، بحسب المادة 51 من میثاق الأمم المتحدة، التي تطالب الدول “بالإبلاغ الفوري” لمجلس الأمن بأي إجراءات اتخذت لممارسة حق الدفاع عن النفس.

وأضاف الخطاب أن الولايات المتحدة قد تتخذ أعمالا إضافیة في الشرق الأوسط، إذا كانت “ضرورية”، لحماية مواطنیھا ومصالحھا. وذكرت إيران أيضا المادة 51 في خطابھا تبريرا لھجومھا على القاعدتین الجويتین في العراق. وكتب المندوب الإيراني في المنظمة الدولیة، مجید تخت روانجي، يقول إن طھران “لا تسعى إلى التصعید أو الحرب”، بعد ممارسة حقھا في الدفاع عن النفس، باتخاذھا “ردا عسكريا محسوبا ومتناسبا مستھدفة قاعدة جوية أمريكیة في العراق”.

وأضاف: “كانت العملیة دقیقة، واستھدفت أھدافا عسكرية، دون أن تؤدي إلى الإضرار بالمدنیین أو ممتلكاتھم في المنطقة”. ماذا قال ترامب عن الغارة الإيرانیة؟ كان الرئیس الأمريكي، دونالد ترامب، قد ھدد في السابق باتخاذ إجراء عسكري إذا استھدفت إيران عسكريین أمريكیین أو قواعد أمريكیة، ولكنه لم يعلن عن أي عمل عسكري، بل اكتفى بالقول إن الھجوم الأمريكي لم يسفر عن أي إصابات.

المصدر : بي بي سي عربية 

التعليقات مغلقة.

https://www.tamilkamaverisex.com a bushy oriental pussy offering.
www.kambimalayalamkathakal.cc bad stepdaughter sucking and riding.
map of the princess.https://mysexstory.pro/