conto erotico

 موسم حساسية عث الغبار..الاعراض و الوقاية

حلقة وصل _ وكالات 

يمثل فصل الخريف و بداية فصل الشتاء موسم تكاثر عثة الغبار(les acariens) الموجودة في الفراش و الاغطية و الوساءد و التي تعتبر المسببة الاولى لامراض الحساسية خاصة عند الاطفال.كيف نحمي اطفالنا من هذه الحشرة.

■عثة الغبار المنزلي و اماكن تواجدها: يبلغ طول حشرات العث من 0,2 الى 0،3 ملم، لها 8 ارجل وهي من عائلة العناكب باستثناء انها تسبب حساسيات مختلفة في العين و البشرة و الانف و الجهاز التنفسي.تعيش من قشور جلد الانسان و الحيوانات.تعيش الحشرة لشهر واحد و لكن الانثى تضع من 20 الى 30 بيضة و يؤدي التناسل الى اكوام من العث عند توفر بيئة مناسبة من الرطوبة والحرارة.فيتكاثر في الفراش حيث يترك الناس وراءهم كثيرا من القشور الصغيرة الغير مرءية بالعين المجردة في السرير تغذي الاف العثث.لذلك فان المكان المضل لها هي غرف النوم و اكثرها في اغطية السرير، الفراش، الاريكة و تستمتع بشكل خاص في السجادات الارضية حيث تقتات من كل ما يسقط من فواضل الانسان

. ■العث، المولد الاول للحساسية: يؤدي استنشاق هذه الحشرات الميكروسكوبية الى الربو و الى مشاكل كبيرة مصحوبة باحتقان وسيلان الانف .التهاب العين التحسسي و بعض حالات الاكزيما.و تهيج القصبات و الشعب الهوائية

. ■ الوقاية: ان القضاء على عث الغبار يستوجب جهدا كبيرا و تدابير خاصة لتقليص منه لان ازالته بشكل كامل مستحيل.من اهم التدابير المنصوح بها:

●تجنب السجادات و الزرابي لتخفيف من كمية الغبار داخل المنزل.فمنزل بدون سجاد يكون صحي اكثر لمريض الحساسية.

●التهوية و تشميس الحشايا و الوسائد و نفض الاغطية وتعليقها في الهواء.

● غسل غلاف الوسادة و غلاف الحشايا في اكثر من 60درجة حرارة كل اسبوع و نشرها في الشمس فعثة الغبار تموت عند تعريضها لشمس.

●المحافضة على درجة حرارة اقل من 18 درجة لان هذه الحشرة تفضل درجة حرارة تصل الى 25درجة مع نسبة رطوبة تصل ل70%.

●شراء اغطية فراش ووساءد خاصة لمرضى الحساسية

●ازالة الغبار من اسطح الاثاث بمنشفة مبللة يوميا.لان التنضيف الدوري يقلل من تركيز الغبار و يخفف من اعراض الحساسية. ● تجنب الدمى الصوفية لتخلص من اي عثث او غبار عالق بها.

●تجنب الحيوانات الاليفة داخل المنزل.

■العلاج: يوجد في الصيدليات عدد كبير من الادوية الخاصة لمكافحة هذه الحشرة مثل “ملبيول”و “ميلبينتود”وهي عبارة عن بخاخات يتم رش اغطية الفراش والوساءد بها مرتين سنويا.كما يوجد علاج بالتلقيح ضد الحساسية اذا كانت اعراض الحساسية حادة.وهو نوع من العلاج المناعي لتدريب الجهاز المناعي على الا يكون حساسا تجاه المواد المثيرة للحساسية لمدة تتراوح بين ثلاثة و خمس سنوات.

 

 

 

التعليقات مغلقة.

https://www.tamilkamaverisex.com a bushy oriental pussy offering.
www.kambimalayalamkathakal.cc bad stepdaughter sucking and riding.
map of the princess.https://mysexstory.pro/