conto erotico

لطفي زيتون يدعوالنهضة إلى الإسراع في التحول إلى حزب سياسي

 

دعا القيادي بحركة النهضة لطفي زيتون   الحركة إلى ضرورة التحول إلى حزب سياسي لتجنيب التونسيين الصراعات السياسية والخلافات التي هي في غنى عنها والانصراف نحو مشاغل المواطن الحقيقية.

و أشار  زيتون ، في حوار له اليوم الجمعة 22 فيفري 2019 مع صحيفة العرب  ،إلى أن هناك جدلا مستمرا داخل حركة النهضة حول التنزيل النهائي لسياسات المؤتمر العاشر الذي قرر التحول إلى حزب سياسي يتأهل لتسيير الدولة وينفتح على كفاءات البلاد بمختلف توجهاتها ليوفر لها الإطار اللازم والرافعة إلى مؤسسات الحكم.

كما اقرّ أن تقدم النهضة في الانتخابات أثار جدلا متواصلا حول قضايا الهوية أمام المخاوف التي يعبر عنها قطاع واسع من المجتمع وخاصة النساء من إمكانية المس بطريقة عيشهم وبحرياتهم الفردية، معتقدا  أن هذا الجدل مرده أساسا عدم وضوح خطاب الحركة، ويرى أن الخلط الذي ما زال يعتري خطاب بعض النهضويين بين ما هو سياسي وما هو ديني يقتضي من الحركة تسريع الخطى نحو التحول إلى حزب سياسي وظيفته الوحيدة هي إنتاج البرامج وتوفير الكوادر لتسيير مرافق الدولة وترك ما عدا ذلك لبقية مكونات المجتمع المدني، وهذا ما عبر عنه بتحرير الإسلام من الصراع السياسي والتوظيف الحزبي.

و  يشرح زيتون أن دعوته النهضة إلى تحرير الإسلام من الصراع الحزبي والاقتناع نهائيا بأنه ملك التونسيين لأن هذا الصراع يضع الدين أمام شبهة التوظيف السياسي ومحاولة لاستثماره في جذب أصوات الناخبين. ويضيف “هو إقرار بأن هناك خلطا يحدث في أذهان المواطنين بسبب كثافة المادة الدينية في خطاب النهضويين وفقرها في الجانب الاقتصادي والتنموي والبرامجي”.

و أوضح  أيضا سبب عدم اقتناعه بالإسلام الديمقراطي، وهو المنهج الذي تتبعه النهضة بعد 2011، قائلا “الإسلام هو دين الشعب وخزان قيمه والمشترك بين كل التونسيين فهو ملك له لا يجوز أن يقترن بفئة أو طائفة أو جماعة دون البقية.. كما أن إضافة مصطلح سياسي أو ديمقراطي أو حداثي أو أي شيء آخر إلى الإسلام فيه تقليل من أهميته وشبهة توظيفه سياسيا”.

من جهة اخرى ، أكد لطفي  زيتون  أن الانقسام داخل الحركة بين “جماعة المهجر”، وأعضاء النهضة ممن ظلوا في تونس وتعرضوا للاعتقال والتضييق ليس هذا هو الانقسام الأساسي في النهضة “فالانقسام الأساسي فكري سياسي وليس تنظيميا.. مع الإقرار بأن اختلاف السياقات بين المهجر والداخل يؤثر في اختيارات بعض الأفراد” ، مشيرا الى أن مآخذه  بحركة النهضة لطفي زيتون على الحركة ليست خياراتها الفكرية فقط، التي تبقيها في خانة الحركة الإخوانية، بل ينتقد تمشيها السياسي وتحالفاتها الحزبية، التي تسهم في فقدان ثقة الناخب مع اقتراب السباق الرئاسي والتشريعي المقرر العام الجاري.

 

التعليقات مغلقة.

https://www.tamilkamaverisex.com a bushy oriental pussy offering.
www.kambimalayalamkathakal.cc bad stepdaughter sucking and riding.
map of the princess.https://mysexstory.pro/