متابعة وضعية المسرح التونسي .. وزير الثقافة يستقبل رجاء فرحات

0 79

حلقة وصل _ فريق التحرير 

إلتقى وزير الشؤون الثقافية، وليد زيدي اليوم، الجمعة 11 سبتمبر 2020، المؤلّف والمخرج والممثل محمد رجاء فرحات لمتابعة وضعية المسرح التونسي وللنظر في إمكانية الإستفادة من خبراته القيّمة للنهوض بهذا القطاع ولتنمية الساحة الثقافية والإرتقاء بها.
وقدّم محمد رجاء فرحات بالمناسبة خطّة منهجيّة للمساهمة في إصلاح عمل مؤسسات المسرح التونسي الراجعة بالنظر إلى وزارة الشؤون الثقافية والتي ترتكز أساسا على إستغلال الإمكانيات المادّية والبشرية المتاحة والعمل على ترشيدها وحسن إستغلالها لإنتاج برامج إستراتيجية مشتركة بين المسرح الوطني والمركز الثقافي الدولي بالحمامات.
وتهدف هذه الخطة إلى فسح المجال أمام الانتاج الفني التونسي العربي لفتح آفاق التمويل المشترك ومشاركة الابداعات التونسية في مختلف التظاهرات الثقافية والمهرجانات الكبرى والسعي إلى تنظيم مجموعة من الدّورات التكوينية في المجال.
كما ترمي هذه الخطّة لتثبيت إستراتيجية إتصالية تسعى إلى تنمية المواقع الاجتماعية الالكترونية وتوثّق نشاط المسرح التونسي حتى تحفظ الذاكرة من الاندثار وتمكّن الباحثين من مصادر حيوية متميزة.
وفي هذا السياق، أشار وزير الشؤون الثقافية إلى حرصه على الاستعانة بهذا المشروع في بناء الاستراتيجية الوطنية للوزارة بإعتبار أن محمد رجاء فرحات هو علامة مضيئة في تاريخ المسرح التونسي الإبداعي من شأنه أن يساهم في إعادة الاعتبار لهذا القطاع ولنجاحاته التاريخية محليا ووطنيا وعربيا وعالميا.
وشدّد الوزير على أهمية إيلاء العناية اللازمة للحقوق المعنوية للمثقف وتسوية الوضعية الهشة لعدد من المبدعين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.