بقصر النجمة الزهراء: وزير الشؤون الثقافية يشرف على افتتاح يوم دراسي حول مستقبل أيام قرطاج السينمائية

0 91

حلقة وصل _ فريق التحرير 

أشرف وزير الشؤون الثقافية السيد وليد الزيدي صباح اليوم الثلاثاء 05 سبتمبر 2020 بمركز الموسيقى العربية والمتوسطية النجمة الزهراء على افتتاح يوم دراسي حول مستقبل أيام قرطاج السينمائية بحضور عدد من المختصين والمهنيين والسينمائيين والفاعلين في المجال.
وفي كلمة ألقاها بالمناسبة أكّد وزير الشؤون الثقافية ضرورة الاستفادة من طاقات الخبراء والمختصين في المجال السينمائي المشاركين في هذا الملتقى العلمي والاستعانة بتصوّراتهم الهيكلية في ترسيخ سياسة تنموية تقوم بالأساس على حرية الإبداع والتعبير لكلّ المواطنين التونسيين بمختلف توجّهاتهم وتنوّعهم مشيرا إلى أن الثقافة التونسية وأعلامها وحضارتها وتاريخها وحضورها من أولويات الخطة الاستراتيجية للوزارة.
وأشار السيد وليد الزيدي إلى مراهنته على مخرجات هذا اليوم الدراسي وتوصياته في دعم القطاع السينمائي وخاصّة في ما يتعلّق بفئة الأطفال المهمشين الذين تتقطّع بينهم وبين الثقافة الأسباب ومن ذوي الاحتياجات الخصوصية والمغمورين.
ويهدف اليوم الدراسي، الذي يندرج ضمن أبرز مباحث منتدى “أيام قرطاج السينمائية: الماضي والحاضر والمستقبل”، إلى التباحث حول السبل الضامنة لترسيخ مكاسب هذه التظاهرة منذ احداثها سنة 1966 وتطويرها وتوثيق مخرجاتها ومقترحاتها بما من شأنه أن يساهم في تطوير المهرجان عامّة والقطاع السينمائي في تونس وفي الوطن العربي والإفريقي خاصّة.
وتجدر الإشارة إلى أن الدورة 31 من أيام قرطاج السينمائية ستنعقد فعالياتها خلال الفترة الممتدة بين 07 و12 نوفمبر 2020 ببرنامج استثنائي تماشيا مع ما فرضه الواقع الصحي العالمي واستفحال فيروس كورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.