تواصل أزمة تأجيل مهرجان المصالحة في غزة بين فتح وحماس

0 56

حلقة وصل _ أحمد محمد

تتواصل ردود الفعل على الساحة السياسية عقب اللقاء الذي أجراه مسؤول دائرة العلاقات الوطنية في حركة حماس حسام بدران مع قناة الاقصى أخيرا ، وهو اللقاء الذي انتقد فيه بدران السلطة الفلسطينية وألقى عليها اللوم في فشل التخطيط للمهرجان المشترك في غزة. وأكد إن التقارب بين حركتي حماس وفتح، جاء بناءً على مجموعة من الترتيبات والعوامل، نافيا أن يكون هناك أي إلغاء أو تأجيل لمهرجان “غزة”.

وقال بدران ايضا في هذا الحوار إنّ حركة حماس معنية بالذهاب نحو عملية تراكمية تؤدي إلى شراكة حقيقية في القرار والمؤسسات وتحديد الإستراتيجيات النضالية في مواجهة الاحتلال، ولا يقتصر على حماس وفتح، بل بحضور ومشاركة فاعلة من مكونات شعبنا الفلسطيني كافة.

وأشار إلى أن المؤتمر الصحفي بين نائب رئيس حركة حماس صالح العاروري وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب أسس لمناخات إيجابية أفضل بكثير مما كان سابقا. ولفت إلى أن الخطوات التي نواصل حث السير فيها، مهمة بعد سنوات طويلة من الانقسام تركت آثارا سلبية حول هذه اللقاءات والتجارب المتكررة التي كانت تفشل في كل مرة ولا تؤدي إلى نهاية الانقسام.

اللافت أنه وفي ذات الوقت الذي أنتقد فيه بدران حركة فتح ، فإن الكثير من المقربين للرئيس الفلسطيني محمود عباس انتقدوا بدورهم حركة حماس ، مؤكدين أنها لم تبذل الجهود اللازمة من أجل نجاح هذا المهرجان ، وهو ما أدلى لتأجيله في النهاية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.