الحكومه الفلسطينية تمدد اغلاق المدن بسبب عودة انتشار فايروس كورونا 

0 39

حلقة وصل_ رنا خليل 

اعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية ابراهيم ملحم مساء اليوم، عن تمديد اغلاق مدن الضفة الغربية لخمسة ايام، حيث ستعمل البنوك والمصانع الغذائية خلال فترة الاغلاق ضمن شروط السلامة العامة، بالاضافة لتوقيع لميثاق شرف لمنع الاعراس وبيوت العزاء والالتزام باجراءات السلامة والقوانين الصادرة عن الحكومة.

كما واعلن عن تشديد الاجراءات العقابية بحق المخالفين لشروط السلامة العامة بحيث ستكون المخالفات متنوعة ما بين الغرامة المالية او اغلاق المحال او الحبس.

وطالب ملحم من المؤسسات الاعلامية اطلاق حملة توعية بمخاطر الوباء وعدم التعامل مع الشائعات التي تستهدف اضرار المناعة المجتمعية.

أما عن العالقين والطلاب بكافة انحاء العالم، سيصل الفوج الاخير منهم بتاريخ ٢١- تموز، كما واشار ملحم ان الخزينة الفلسطينية تعاني من تراجع حاد في الايرادات قائلاً”نحن نعاني الوباء العابر ووباء الاحتلال الذي يغلق علينا مواردنا فحجم المعاناة من ضعف الايرادات لا يمكننا من قيام ما كنا نقوم به بالسابق”.

واختتم ابراهيم المؤتمر متحدثاً عن جهد الحكومة للموائمة بين الحرص على صحة المواطنين وضخ الدماء في الشرايين الاقتصادية ونجاحها يعتمد على المواطن في حال تعاون معنا يمكن ان نتعايش بقدر اقل من الاصابات،كلما التزمنا بالتدابير كلما سارعنا بالعودة للحياة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.