سيدي بوزيد: مُحتجّون يطالبون ببعث صندوق للتأمين على البطالة

0 32

حلقة وصل _ وات 

نفذ عدد من العاطلين عن العمل بمعتمدية جلمة التابعة لولاية سيدي بوزيد، اليوم الاثنين 13 جانفي 2020، وقفة احتجاجية امام مقر المعتمدية طالبوا فيها رئيس الجمهورية قيس سعيد بتفعيل قانون تشريعي يحمي حق المعطلين عن العمل وببعث صندوق للتأمين على البطالة.

وصرّحت احدى المحتجات (زينب دزيري)  وكالة تونس افريقيا للأنباء  إنّ ” التنسيقية الوطنية لصندوق التأمين على البطالة، تقدمت منذ حوالي شهرين بإقتراح لتأسيس صندوق للتأمين على البطالة سيُمكن من ايجاد حلول نهائية لمشكلة التشغيل”.

وأضافت “الصندوق سيكون هيكلا مستقلا عن الحكومة يسيره العاطلون عن العمل بانفسهم، ولن يكلف الدولة اية مصاريف “موضحة انّه “سيكون في بدايته في شكل حساب جار يموّل من الأداءات التي ستفرض على المؤسسات الخاصة التي تتمتع ببرامج وآليات خصصتها الدولة لفائدة العاطلين عن العمل، ليتبنى جميع مطالبهم بدون اي تمييز”.

وتابعت المحتجة “هذا المقترح سيُجنّب البلاد فوضى الاعتصامات والمظاهرات المطالبة بالتشغيل وتحقيق العدل والمساواة في الانتدابات وتمكين من طالت بطالتهم من فرص في التربصات والتموين لتحسين مهاراتهم وايضا دعم الراغبين في الانتصاب للحساب الخاص”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.