conto erotico

تزامنا مع تغيير كسوة الكعبة.. هطول أمطار غزيرة على الحرم المكي (فيديو)

حلقة وصل _ وكالات 

شهدت منطقة مكة المكرمة نزول أمطار، حيث سقطت في الحرم المكى خلال مراسم استبدال كسوة الكعبة المشرفة، كما جرت العادة السنوية، في إطار الاستعدادات للموسم الحج العام الحالي قبل ساعات من صعود حجاج بيت الله الحرام، إلى جبل عرفات.

ونشرت إمارة منطقة مكة المكرمة، عبر حسابها على “تويتر” مقطع فيديو يظهر تهاطل الأمطار بغزارة في الحرم الشريف خلال تبديل كسوة الكعبة المشرفة.

ويتم عادة يوم التاسع من ذو الحجة تغيير كسوة الكعبة المطرّزة بالذهب، بعد صلاة الفجر، في أحد أهم مظاهر التبجيل والتشريف لبيت الله الحرام.
ووفق تقارير متخصّصة، يعود تاريخ كسوة الكعبة الى عهود قديمة، حيث كساها الرسول صلى الله عليه وسلم بالثياب اليمانية، ثم كساها الخلفاء الراشدون من بعده بالقباطى والبرود اليمانية، فيما استمر العمل في كسوة الكعبة في عهد بنى أمية، والعصر العباسي، وعصر المماليك.
وفي مستهل شهر محرم من عام 1346 هـ، أصدر الملك عبد العزيز أوامره بإنشاء مصنعٍ خاصٍ بصناعة الكسوة في أجياد بمكة المكرمة، إذ يعدّ أولَ مصنعٍ مخصص لصناعة الكسوة، قبل أن يُغلق ويعاد عام 1381ه فتحه وتشغيله، ولا زالت الكسوة الشريفة تُصنع به إلى وقتنا الحالي.
وبالنسبة إلى وزن كسوة الكعبة، فهو يبلغُ أكثر من 650 كيلوغراماً، أما خيوط السدى للكسوة الخارجية فتبلغ حوالي 9986 فتلة في المتر الواحد، و120 كيلو غراماً من أسلاك الذهب و100 من أسلاك الفضة، يعملُ عليها أكثر من 200 صانعٍ وإداريٍ.
وتتوشح الكسوة من الخارج بنقوشٍ منسوجة من خيوط النسيج السوداء (بطريقة الجاكارد) كتب عليها لفظ (يا الله يا الله) (لا إله إلا الله محمد رسول الله) و(سبحان الله وبحمده) و(سبحان الله العظيم) و(يا ديان يا منان) وتتكرر هذه العبارات على قطع قماش الكسوة جميعها، يشار إلى أن عدد قطع حزام كسوة الكعبة المشرفة 16 قطعة وستة قطع واثنا عشر قنديلاً أسفل الحزام وأربع صمديات توضع في أركان الكعبة وخمس قناديل الله أكبر أعلى الحجر الأسود إضافة إلى الستارة الخارجية لباب الكعبة المشرفة.

 

التعليقات مغلقة.

https://www.tamilkamaverisex.com a bushy oriental pussy offering.
www.kambimalayalamkathakal.cc bad stepdaughter sucking and riding.
map of the princess.https://mysexstory.pro/