conto erotico

مدرسة ومعهد النور للمكفوفين: استقبال أكثر من 150 تلميذا وإحداث شعبة تكنولوجيا الإعلامية لأول مرة بالمعهد

حلقة وصل- فريق التحرير

استقبلت مدرسة ومعهد النور للمكفوفين ببئر القصعة من ولاية بن عروس صباح الاثنين أول يوم من السنة الدراسية الجديدة، أكثر من 150 تلميذا كفيفا، في أجواء امتزج فيها الفرح بلقاء الأتراب والعودة إلى مقاعد الدراسة بالشعور بمسؤولية تحصيل نتائج علمية مرسومة أهدافها مسبقا.

وسجلت هذه العودة المدرسية بمعهد النور للمكفوفين، احداث مسلك جديد بالمعهد يتمثل في قسم سنة ثانية شعبة تكنولوجيا الإعلامية كخطوة لتأسيس باكالوريا ثانية إلى جانب باكالوريا آداب بهذه المؤسسة، وفق ما أفاد المندوب الجهوي للتربية ببن عروس، فيصل مفتاح، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.

ويستقبل قسم سنة ثانية شعبة تكنولوجيا الإعلامية 3 تلاميذ حاليا في إنتظار إلتحاق عدد آخر إعتمادا على ما يميزهم من قدرات في التعامل مع تكنولوجيا المعلومات والإتصال، حسب ما صرح به مندوب التربية، مذكرا بأن الوزارة باشرت العمل على تركيز هذا السلك منذ أفريل المنقضي وتمّ تكوين مختصين في المجال ووضع برامج وأجهزة إعلامية خاصة للتدريس بلغة « براي ».

وأوضح أن نسق التدريس سيستأنف تدريجيا بعد إتمام اليوم الأول من قبول ملفات التلاميذ والمقيمين وتعرف الأولياء على فضاء التدريس والإقامة لذويهم مع إمكانية نقل إقامة 43 تلميذا في المرحلة الإعدادية إلى مبيت مدرسة النور المحاذي للمعهد لتقارب الفئة العمرية مع زملائهم من الإبتدائي.

ووصف مندوب التربية ظروف العودة المدرسية ب »المتميزة » من حيث إعداد جداول الدروس وتهيئة مبيتي الذكور والإناث والإعاشة في المطعم وذلك بعد تدخل ديوان الخدمات المدرسية.

وفي موضوع متصل، يواجه العاملون في مدرسة المكفوفين الإبتدائية بعض الصعوبات في تأمين حسن سير الدروس رغم كل ما وفرته الوزارة والمندوبية من امكانيات لضمان عودة جيدة، وفق ما صرح به مدير المدرسة الكيلاني بن حمودة لـ(الوات).

وقال مدير المدرسة إن « تواصل الأشغال بفضاء المؤسسة للسنة السادسة على التوالي أثر على سير العمل بها خاصة وأنها تضم إطارات وأعوان وتلاميذ أغلبهم من المكفوفين ».

وأضاف إنّ « الطفل الكفيف يعيش معاناة أخرى بسبب إجبارية مغادرة المبيت منتصف نهار كل سبت على أن يعود يوم الإثنين »، معتبرا أن هذا الأمر صعب أمام مشكل عدم توفّر النقل العمومي بالوتيرة المطلوبة وبعد مقر الإقامة عن المدرسة، مما دفع بعدد من التلاميذ من ولايات منوبة وجندوبة وسيدي بوزيد إلى الإنقطاع عن الدراسة، حسب تأكيده.

وفي رده عن الموضوع، أكد وزير التربية نورالدين النوري في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء على هامش زيارة غير معلنة إلى المعهد، أنه أعطى تعليماته بتمكين التلاميذ المقيمين بمبيت مدرسة النور للمكفوفين من الإقامة كامل الأسبوع، وذلك بداية من يوم السبت القادم، بإعتبار جاهزيته لإيوائهم في إنتظار إستكمال تهيئة فضاء المطعم للإعاشة.

التعليقات مغلقة.

https://www.tamilkamaverisex.com a bushy oriental pussy offering.
www.kambimalayalamkathakal.cc bad stepdaughter sucking and riding.
map of the princess.https://mysexstory.pro/