conto erotico

إطلاق المنصة الرقمية لموسوعة النساء التُونسيات: مائة امرأة وامرأة

حلقة وصل- فريق التحرير

أطلق مركز البحوث والدّراسات والتّوثيق والإعلام حول المرأة (الكريديف)، المنصة الرقمية لموسُوعة النّساء التُونسيّات: مائة امرأة وامرأة في إطار التّعريف بالمسارات المُتفرّدة للنساء التونسيات وتخليدا لأدوراهن الريادية، وفق ما أعلنته وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن في بلاغ أصدرته اليوم الخميس غرة أوت 2024.

وتُعدّ هذه الموسوعة أول محمل علمي يُؤرّخ « للاستثناء النسائي من الشّمال إلى الجنوب ومن الماضي البعيد على غرار عليسة والكاهنة وأروى القيروانية وفاطمة الفهرية والجازية الهلالية… إلى الحاضر الراهن مثل مية الجريبي وأحلام بالحاج ولينا بن مهنّى ونجيبة الحمروني…وغيرهن من الأيقونات الفاعلات عبر التاريخ »، وفق ما أفادت به وزارة الأسرة.

وأشارت إلى أن إطلاق هذه المنصة الرقمية لموسُوعة النساء التُونسيّت يندرج في إطار الاحتفال بالعيد الوطني 68 للمرأة التونسية.

وتحتوي هذه الموسوعة المُترجمة إلى اللّغتين الفرنسيّة والانقليزية 128 سِيرة ذاتية لرائدات تُونسيات في مجالات التاريخ والآداب والفُنون والعلوم التجريبية والعلوم الاجتماعية والعلوم الاقتصادية والنضال النسائي والالتزام، موزعة على مختلف الحِقب التاريخية.

والجدير بالذكر أن لجنة علمية تابعت إنجاز هذا العمل بإشراف الأستاذ مبروك المناعي وشارك في تحرير النسخة المُحيّنة منها 67 أستاذا جامعيا من اختصاصات مُتعددة.

وتتميّز النسخة الرقمية للموسوعة، بتحيينها بسِت سِيَر ذاتية إضافية لرائدات تُونسيات وهُن: جليلة حفصية ومُنيرة شابوتو الرمادي وجيلدا سعادة خياري ودرة بوزيد وسلوى العياشي وشريفة السعداوي.

ويمكن زيارة « المنصة الرقمية لموسُوعة النساء التُونسيات: مائة امرأة وامرأة » على العنوان التالي على شبكة الأنترنات:

https://www.encyclopediefemmes.tn

التعليقات مغلقة.

https://www.tamilkamaverisex.com a bushy oriental pussy offering.
www.kambimalayalamkathakal.cc bad stepdaughter sucking and riding.
map of the princess.https://mysexstory.pro/