conto erotico

اتهامات للإمارات بدعم حفتر بطائرات

حلقة وصل _ وكالات

اتهمت مصادر عسكريّة في العاصمة الليبية، الإمارات العربية المتحدة بالتورّط في تنفيذ غارات بطائرات بدون طيّار على مواقع تابعة لحكومة الوفاق في طرابلس فجر الأحد، دعماً لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

وقالت المصادر إن معلومات تفيد بأن ضباطاً من أبو ظبي، قدموا خلال الأيام القليلة الماضية لدعم قوات حفتر، وتمركزوا في قاعدة الخروبة جنوب مدينة المرج شرق البلاد، بهدف تنفيذ عمليات جوية بطائرات مسيّرة، ضد قوات حكومة الوفاق في طرابلس.

وأشارت المصادر إلى أن هؤلاء الضباط هم خبراء في سلاح الجو الإماراتي، ومتخصصون في تسيير هذه الطائرات، وهي صينية من نوع “wing loong”، هجومية وتستطيع حمل بين ستة وثمانية صواريخ هجومية موجهة بالليزر.

وهاجمت طائرات مسيرة فجر الأحد، عدّة مواقع في طرابلس والمناطق المحيطة فيها، مستهدفة تمركزات عسكرية ومنشآت مدنية في العاصمة.

ولم تستبعد المصادر أن يكون ضباط مصريون قد شاركوا أيضاً في تسيير هذه الطائرات من نفس القاعدة المذكورة، مؤكدين أن مصر تمتلك عدداً من هذه الطائرات.

وقالت مصادر لبييّة إن القوات المسلحة المصرية حصلت على 10 طائرات صينية من نوع “wing loong 1”، بعد صفقة أجرتها مع شركة صينية بين عامي 2017 و2018، فيما تعاقدت العام الماضي على نسخة مطوّرة من الطائرة ذاتها.

ويمتلك سلاح الجو الإماراتي طائرات مسيرة من النوع ذاته، إضافة إلى نسخة أخرى مطوّرة “Wing-loong 2”، وهي بطول 11 متراً وأجنحة بعرض “20.5” متر، كما أنها مشابهة تماماً للدرون الأمريكي “MQ-9-Reaper K”. وتشير تقارير إلى أن الإمارات تعدّ من أكبر الزبائن الدوليين لهذا النوع من الطائرات. وكان رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي خالد المشري اتهم الإمارات ومصر، بدعم حفتر وقال: “دولة الإمارات العربية المتحدة، وتحديداً حكومة أبو ظبي، تسعى فساداً في الدول العربية، لمنع انتشار الديمقراطية فيها”. وأشار إلى أن “المدرعات التي تستخدمها قوات حفتر، في عملياتها العسكريّة، إماراتية وأن الذخائر الموجودة لدى هذه القوات صناعة مصريّة”.

إلى ذلك وصف المبعوث الأمريكي السابق إلى ليبيا “جوناثان واينر”، قائد الجيش في الشرق اللواء المتقاعد “خليفة حفتر”، برافض الديمقراطية، كاشفاً عن تفاصيل لقاءين جمعهما في 2016، عبّر فيه “حفتر” عن رفضه الخضوع لأي حكومة مدنية. وقال “واينر”، في تغريدة على حسابه في “تويتر”، إن “حفتر” عبّر له في اجتماعين عام 2016، عن رفضه أي تمثيل ديمقراطي في ليبيا، وأنه لم يكن على استعداد لإخضاع نفسه إلى أي حكومة مدنية أو أي شخص آخر.

وأضاف إن “حفتر قال إنه سيحكم ليبيا بمرسوم، حتى تكون جاهزة للديمقراطية في وقت لاحق”.

يأتي ذلك، في وقت تسبب الاتصال الهاتفي الذي أجراه الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، مع “حفتر”، الأسبوع الماضي، غضباً بين قادة الكونجرس.

فانتقد رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الأمريكي “آدم شيف”، دعم “ترامب” لـ”حفتر”، قبل أن يصف الأخير بـ”الجنرال المستبدّ”. وقال “شيف” في تغريدة على “تويتر”، إن “ترامب أيد “حفتر” في ليبيا وهو مستبد يهاجم حكومة تدعمها الأمم المتحدة”. وأضاف إن ذلك يتشابه مع رفضه عقوبات كوريا الشمالية قبل أسابيع، قائلاً إن “قرار ترامب يتناقض مع تصريحات إدارته”. كما انتقد رئيس مجلس العلاقات الخارجية “ريتشارد هاس” “ترامب”، واعتبره “يعمل في ليبيا بلا خطة أو سياسة واضحة”، وأن هذه التصرفات “تظهر الإدارة الأمريكية مشتتة ومتناقضة وضعيفة أمام المجتمع الدولي”.

وكان البيت الأبيض قد أعلن الجمعة، أن “ترامب”، تحدث هاتفياً مع “حفتر”، الاثنين الماضي، مضيفاً إن الحديث بينهما تناول “الجهود الجارية لمكافحة الإرهاب والحاجة لإحلال السلام والاستقرار في ليبيا”. وجاء في بيان البيت الأبيض أن “ترامب أقرّ بدور المشير (حفتر) الجوهري في مكافحة الإرهاب وتأمين موارد ليبيا النفطية، وتناولا رؤية مشتركة لانتقال ليبيا إلى نظام سياسي ديمقراطي مُستقر”.

 

 

 

التعليقات مغلقة.

https://www.tamilkamaverisex.com a bushy oriental pussy offering.
www.kambimalayalamkathakal.cc bad stepdaughter sucking and riding.
map of the princess.https://mysexstory.pro/