conto erotico

هل ستشعل حماس الانتفاضة ردا على خطة الضم الإسرائيلية؟

 

حلقة وصل _أحمد محمد

أعلنت بعض من المصادر السياسية المسؤولة في غزة أن حركة المقاومة الإسلامية حماس تنوي حشد الدعم الكبير خلال الفترة المقبلة للقيام بأنتفاضة سياسية ردا على خطة الضم الإسرائيلية ، وهي الخطة التي تم الإعلان عنها أخيرا.

واشارت هذه المصادر في حديثها إلى بعض من وسائل الاعلام الغربية إلى إنه ورغم تصريحات الحركة العلنية التي تدين إعلان ضم إسرائيل ، فإن حماس تتوقع بالفعل نشر الصفقة وتنفيذها قريبا، وهو ما سيضع الحركة في موقف معقد وسيدفعها ذلك إلى الرد على خذخ الخطة.

اللافت أن بعض من التقديرات الاستراتيجية والبحثية الغربية أشارت إلى أن بعض من مسؤولي حركة حماس يتوقعون أن تستغل حركة المقاومة (حماس) هذه الأزمة السياسية الناجمة والمتوقعة عن الضم ، وتقوم ردا على ذلك بالدعوة إلى إحداث فوضى في منطقة الضفة الغربية.

وأشارت هذه التقديرات إلى أن هذا الرد المتوقع من حركة حماس سيؤدي بدوره إلى الإضرار بحركة فتح وصورتها كمسؤول عن الأمني ومصائر الأمور في الضفة الغربية.

وتشير صحيفة الأوبزرفر في تقرير لها إلى أن هناك إيمانا بات يتبلور الان وبقوة بين عناصر حركة حماس بأن الخطوات الإسرائيلية لضم الضفة الغربية باتت واقعية ، وهو ما أعلنه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وصادق عليه غالبية اعضاء الحكومة الحالية.

وأشارت بعض من الصحف الغربية إلى دقة هذه القضية ، مشيرة إلى أن عناصر حركة حماس متأكدين وبناء على تقديراتهم الاستراتيجية أن مسألة الضم باتت مسألة وقت ، الأمر الذي يزيد من دقة هذه القضية.

من جانبها أشارت صحيفة انديبندنت إلى أهمية هذه القضية ، مشيرة إلى أن بعض من عناصر الحركة وتحديدا أجنحتها الريديكالية ستسع إلى استغلال هذه الخطوة من أجل إحداث فوضى في الضفة الغربية تحديدا ، والقيام بمظاهرات.

وأشار مصدر فلسطيني وصفته الصحيفة بالمسؤول إلى أن هذه التحركات ستؤدي إلى الضغط ومن ثم التاثير على حركة فتح ، والإضرار بها وبمكانتها السياسية الداخلية .

وقامت الصحيفة بتحليل عدد من التصريحات التي أدلت بها قيادات تابعة لحركة حماس في هذا الصدد ، حيث أكد مؤخرا صالح العاروري، نائب رئيس المكتب السياسي للحركة أن إقدام الاحتلال الإسرائيلي على خطوة ضم أجزاء من الضفة الغربية ستؤدي إلى انفجار انتفاضة عارمة ستغير هذا الواقع.

وأوضحت الصحيفة أن أهم ما جاء في تصريحات العاروري هو إشارته في هذا اللقاء الذي أجرته معه قناة الميادين إن هذه الانتفاضة ستكون ردًّا حقيقيًّا وعمليًّا على الاحتلال، مشددا في ذات الوقت على أن عودة المقاومة المسلحة إلى الضفة الغربية ممكنة جدًّا، ويمكن أن تكون أقرب مما يتصوره بعض الناس.

وقال مصدر فلسطيني ، لم تذكر الصحيفة أسمه ، أن أهم ما جاء في هذه التصريحات أيضا تأكيد العاروري بأن الوضع السياسي الحالي بالأراضي الفلسطينية شبيه لما كانت عليه هذه الأراضي قبل الانتفاضة الثانية ، الأمر الذي يعني أن الحركة تحشد الأجواء للاشتعال الان.

بالاضافة إلى غياب حركة حماس أيضا عن الاجتماعات التي دعا إليها الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن مؤخرا ، حيث دعا إلى عقد اجتماع بين مختلف الفصائل الفلسطينية لبحث آليات الرد على خطة الضم الإسرائيلية للأراضي الفلسطينية ، غير أن حركة حماس ومعها الجهاد الإسلامي أيضا سارعتا إلى إعلان مقاطعة هذا الاجتماع.

وقالت صحيفة فورين بوليسي الدولية عن هذه النقطة إلى أن تلك المقاطعة تضع الكثير من علامات الاستفهام حيث تأتي في توقيت حساس يتطلب توحيد الجهد الفلسطيني لمواجهة هذة التحديات، بحسب مراقبين.

ونقل الموقع عن مصدر أكاديمي فلسطيني قوله إن غياب حماس عن الاجتماع يكرس الانقسام الفلسطيني الداخلي، وصولا للانفصال الذي تسعى لتأسيسه إسرائيل؛ في إشارة إلى قبول ضمني من حماس لواقع ما بعد ضم أجزاء كبيرة من الضفة الغربية؛ وبقاء حماس في قطاع غزة.

واشار كمال الأسطل، أستاذ العلوم السياسية في جامعة الأزهر بغزة إلى أن خطورة التطورات الجيوسياسية على الساحة الفلسطينية الان ، الأمر الذي يزيد من حدة هذا التوتر.

التعليقات مغلقة.

https://www.tamilkamaverisex.com a bushy oriental pussy offering.
www.kambimalayalamkathakal.cc bad stepdaughter sucking and riding.
map of the princess.https://mysexstory.pro/