conto erotico

ثروة الغنوشي .. “حلال”!

بقلم : منية العرفاوي

اذا كانت السلطة تضمن الطاعة ، فان المال يضمن الولاء.. واذا اجتمع المال مع السلطة فان ھذه العلاقة التي تمارس بشبق في السر وتؤثم في العلن، تدفع بالفضول الى ذروته وبالتخمینات الى أقصاھا.. وفي كل ذلك تتحول ثروات السیاسیین الى نوع من التابوھات، تثیر حرج أصحابھا وتزعجھم عند التداول بشأنھا، كما أثارت ذلك ثروة راشد الغنوشي المزعومة في الأيام الأخیرة.

فرئیس مجلس نواب الشعب وزعیم حركة النھضة راشد الغنوشي، ذو المسیرة النضالیة الحافلة بالأحداث والتقلبات والتي بدأھا كأستاذ فلسفة وانتھى زعیما سیاسیا، تحولت ثروته المزعومة والتي قدرھا البعض بمبالغ خیالیة تصل الى ملیار دولار الى محل نقاش، أطبق الآفاق وتجاوز الحدود.. بعد أن وقع آلاف التونسیین على عريضة للمطالبة بكشف حجم ھذه الثروة ومصادر تمويلھا في حركة مواطنیة تلقائیة مارست حقھا في التعبیر وفي المساءلة وفي المطالبة بمعرفة الحقیقة لأن الغنوشي لیس مجرد شخصیة عادية بل محرك أحداث وسیاسات عامةمحلیا واقلیمیا.. واندفاع راشد الغنوشي للزج بنفسه وبحزبه وھو الحزب الحاكم لسنوات في لعبة المحاور والمعسكرات العربیة والاقلیمیة والتي عادت على البلاد بالوبال، جعلته الیوم، طبقا اخباريا رئیسیا في بلاتوھات الاعلام المعادي لفكره وجماعته، تنھشه بقسوة وتثیر من حوله الكثیر من اللغط واللغو والشكوك، بما يؤثر سلبا على صورة تونس في الخارج وھو الرئیس الثالث للجمھورية.

ورغم كل ذلك فسیكون من الخطإ الیوم لو نفذ راشد الغنوشي ما عزم علیه وھو مقاضاة الأشخاص الذين طالبوه بكشف حجم ثروته وتتبع من تداول أخبارا بشأن ھذا الأمر، لأن ذلك لن يوقف كرة الثلج بقدر ما سیغذي الشكوك من حوله.. فاذا كانت كل ممتلكاته كما دونت ذلك النائبة عن حركة النھضة يمینة الزغلامي على صفحتھا الرسمیة، ھي بیت بسیط في جھة بن عروس، كان متداعیا للسقوط وقام بترمیمه بعد الثورة ووضع فیه جزءا من مكتبته الشخصیة وحوله الى مركز للباحثین في الفكر الاسلامي، وسیارة من نوعkiaأدخلھا إلى تونس كسیارة تحمل صفةfcrبعد عودته الى تونس، وأجر شھري من حركة النھضة لتفرغه السیاسي لخدمة الحزب يتم ايداعه بحسابه الوحید ببنك الزيتونة وھذا الاجر توقف صرفه بعد دخوله الى البرلمان، وفق ما أكدت الزغلامي أنه صرح به لدى الھیئة الوطنیة لمكافحة الفساد.. فما الذي يمنعه الیوم من كشف ذلك أمام الرأي العام بعد ما صرح به بأن ذلك كل ما يملكه وانه لا أسھم له لا في داخل تونس ولا خارجھا وأنه لیس له حسابات بنكیة في الخارج وأن المنزل الذي يسكنه حالیا منحه له أحد أفراد عائلته على وجه الفضل..!؟

ولو أن يمینة الزغلامي تغاضت كما تغاضى راشد الغنوشي عند تصريحه بممتلكاته عن ادراج عائدات كتبه الكثیرة التي الفھا طوال مسیرته السیاسیة والتي ما زالت تلقى رواجا في الكثیر من الدول ويُعاد نشرھا باستمرار بما يجعلھا تدر علیه أرباحا.. والأھم من كل ذلك ھو أن اثارة التساؤل حول ثروة الغنوشي ومیزانیة حركة النھضة الأضخم بین كل الأحزاب والتي ناھزت 5.6 ملیون دينار، لیس من «المحرمات» أو «الكبائر» التي يرجم صاحبھا.. وما على راشد الغنوشي، الا أن يثبت أمام الرأي العام وأمام شعبه وھو الذي يقود الیوم الحزب الحاكم والبرلمان أن ممتلكاته لا تثیر الارتیاب وأن ثروته «حلال»..!

المصدر: جريدة الصباح 

التعليقات مغلقة.

https://www.tamilkamaverisex.com a bushy oriental pussy offering.
www.kambimalayalamkathakal.cc bad stepdaughter sucking and riding.
map of the princess.https://mysexstory.pro/