conto erotico

اعتداءات خطيرة على الصحفيين .. نقابة الصحفيين تطالب بالملاحقة العاجلة للمعتدين

حلقة وصل _ فريق التحرير

استنكرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين تعمّد بعض المجموعات من المحتفلين بفوز قيس سعيد في الإنتخابات الرئاسية وفق النتائج الاولية، مساء الأحد 13 أكتوبر 2019، الاعتداء على الصحفيين في مناطق متفرقة من البلاد. حيث تم استهداف فرق عمل قناة “الحوار التونسي” في ولايتي تونس ونابل بالعنف الجسدي ومحاولة تهشيم المعدات والطرد من التجمعات الكبيرة التي شهدتها مناطق شارع بورقيبة بالعاصمة ومنطقة بني خيار من ولاية نابل.

و اعتبرت النقابة ، في بيان لها ، الاعتداءات التي طالت الصحفيين ليلة أمس محاولة للعودة إلى مربع العنف الذي تجاوزناه بحل “رابطات حماية الثورة” والذي عانى منه الصحفيون سنوات 2012 و2013، مؤكّدة أنها ستقف حصنا منيعا لصد أي محاولة للرجوع الي الخلف بحرية الصحافة وحرية الرأي والتعبير.

و صنفت هذه الاعتداءات العنيفة التي طالت الصحفيين ضمن خانة المؤشرات السلبية ودليلا على ضعف الالتزام بحرية الصحافة، وغياب الوعي المواطني بطبيعة العمل الصحفي وحدود ممارسة حرية التعبير وانطلاق محاولات التضييق من قبل الأطراف السياسية وعدم تقبلها للرأي المخالف.

وأوضحت النقابة في ذات البيان ، أن المجموعات رفعت عدة شعارات استهدفت قناة ‘الحوار التونسي’ من قبيل “اعلام العار” وعبارات نابية إضافة إلى رفع شعار “ارحل” في وجه الصحفيين المتواجدين في الميدان. كما تم الاعتداء لفظيا ومضايقة الصحفيين العاملين في مؤسسات وطنية وأخرى أجنبية بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة. ونظمت مجموعة من الشباب الذين يشتبه في انتمائهم إلى تيارات دينية متشددة وقفة احتجاجية أمام مقر “إذاعة المنستير” رافعين شعارات من قبيل “اعلام العار” إضافة إلى استعمال عبارات سب وشتم استهدفت الصحفيين والعاملين بالإذاعة.

وأشارت الى انخراط ، بعض الصفحات على موقع فايسبوك و”المحسوبة على حركة النهضة”  في حملات تحريض وسب وشتم ضد التلفزة الوطنية، وذلك إثر مناظرة الدور الثاني للانتخابات الرئاسية، وبعد إعلان حركة النهضة تتبعها القانوني للتلفزة على خلفية طرح سؤال حول ملف “الجهاز السري لحركة النهضة”

و دعت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين النيابة العمومية إلى التحرك العاجل لتتبع المعتدين الذين ستثبت الابحاث تورطهم فيها. مشيرة الى أنها وضعت  على ذمة الصحفيين المتضررين طاقمها القانوني لمباشرة إجراءات التتبع.

كما ددعت قيس سعيد الفائز في الإنتخابات الرئاسية وفق النتائج الأولية، إلى الدعوة الصريحة للتوقف عن الاعتداءات على الصحفيين والاعتذار المباشر عما أقدم عليه أنصاره في مختلف مناطق الجمهورية.

 

التعليقات مغلقة.

https://www.tamilkamaverisex.com a bushy oriental pussy offering.
www.kambimalayalamkathakal.cc bad stepdaughter sucking and riding.
map of the princess.https://mysexstory.pro/