سليم الرياحي/ مجتمعنا غير جاهز لمسألة المساواة في الميراث.. وأقترح أن تنال المرأة الثلث أولا

0 20

حلقة وصل_فريق التحرير

قال المترشح للانتخابات الرئاسية سليم الرياحي معلقا على مسألة المساواة في الميراث إنّ توجّهه اقتصادي واجتماعي وأمني دائما.

وفسر الرياحي وفق ما نقلته عنه اذاعة “اكسبريس أف أم”، أن “المجتمع التونسي غير جاهز ثقافيا لمسألة المساواة في الميراث، فلماذا نقفز مباشرة إلى النصف؟ فلتأخذ الثلث أولا، إذ إن عديد النساء لا يحصلن لا على نصف أو حتى ثلث”، حسب تقديره.

وبخصوص عقوبة الإعدام ذكر أنه ”في هذه المرحلة كعقاب ردعي لا بد من تنفيذ حكم الإعدام في حالات العنف والسرقة والإرهاب”حسب قوله.

وأشار في اطار حديثه عن مسألة السياسة الخارجية إلى أنّ “سياستنا الخارجية يجب أن تكون مبنية على العلاقات، بحيث يقوم السفراء بمهمة أخرى كأنه ممثل تجاري”.

وتعهد بخصوص الشأن الاقتصادي أنه سيقدم فور توليه الرئاسة “مبادرة تشريعية لخلق صندوق سيادي يموّل من مستثمرين ومنح استثمار من الخارج وجزء من موارد الدولة، وخلق 5 مشاريع أخرى عبارة عن 5 مناطق حرة بحكم محلي، اضافة الى المشاريع المتخصصة، تكون بجهة زغوان ومنوبة وبن قردان وطبرقة والكاف.. وستخلق هذه المناطق 5 بنوك متخصصة، ليقوم بنك المشاريع بتوزيع هذه المشاريع على الشباب..” وفق قوله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.