تفاصيل برنامج الدورة 47 لمهرجان طبرقة لموسيقى الجاز

0 49

حلقة وصل _  مروى زروق 

أعلنت الهيئة المديرة لمهرجان طبرقة لموسيقى الجاز ، اليوم الجمعة 16 أوت 2019 ، عن موعد انطلاق المهرجان في دورته 47  بفضاء البازيليك بطبرقة و الذي سيكون في الفترة الممتدة بين من 20 إلى 24 أوت 2019.

و أفاد رئيس جمعية التنمية الثقافية بطبرقة و مدير المهرجان ، جلال الهلالي ، في تصريح خاص أدلى به لموقع  “حلقة وصل” بانه قرر الخوض في المغامرة و العمل على الحفاظ على خصوصية المهرجان و إشعاعه العالمي مبرزا أن الجمعية تعمل على تنشيط الحركة الاقتصادية و السياحية و الثقافية بالمدينة على الرغم من الصعوبات التي شهدها المهرجان  ، مشيرا الى ارتفاع عدد الوافدين الذي بلغ  في حدود خمسة مليون وثلاثة مائة سائح منذ بداية الموسم السياحي .

و أضاف الهلالي ، على هامش الندوة الصحفية المنعقدة اليوم باحد نزل العاصمة ، أنه على الرغم من الصعوبات التي شاهدها مهرجان موسيقى الجاز بطبرقة في السنوات الفارطة إلا أنه سيعود هذه السنة ببرمجة متميزة و ثرية و ذلك تلبية لرغبات جمهوره العريق و ليستعيد بريقه و إشعاعه من جديد

و ينطلق المهرجان هذه السنة مع المغني الغيني الفرنسي “مو كوياتي” في سهرة 20 أوت 2019 الذي يأتي بآخر إنتاجاته ألبوم “في توكي ” المشروع الموسيقي الذي يأتي بخلاصة جولاته العالمية ويكون لجماهير المهرجان في سهرة 21 أوت 2019 الموعد مع الفنانة التونسية عليا السلامي التي تجمع بين الجاز والموسيقى المعاصرة والارتجال في حفلاتها ويشاركها الحفل من النمسا مجموعة “Anduze & The Parov Stelar Horns” سهرة الخميس 22 أوت 2019 ستجمع بين الفنان التونسي ” ياسين بولعراس” الذي سيقدم آخر مشاريعه “إفريقيا”.. مشروع يجمع بين الجذور الافريقية والموسيقى التونسية ..وفي نفس السهرة الموعد يكون مع مغنية الجاز والبلوز الأمريكية “مارلا غلان”. عشاق الميتال، خصص لهم المهرجان سهرة الجمعة 23 أوت 2019 أين ستلتقي مجموعة الميتال التونسي الشرقي ” نواثر” مع مجموعة ” میراث” التونسية ذات الإشعاع العالمي. وتختتم هذه الدورة مع النجمة العالمية “ديانا كينغ” في سهرة السبت 24 أوت 2019.

يشار الى أن  ميزانية  المهرجان في دورته 47 قدرت ب 500 ألف دينار

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.